09‏/07‏/2012

موعد نتيجة الثانوية العامة 2012


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2012

موعد نتيجة الثانوية العامة 2012

كتبت لمياء المسعودي:
صرح وزير التربية والتعليم ان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2012 سوف يكون يوم 16 يوليو 2012 وسوف يتم رفع قواعد البيانات الخاصة في نتائج الامتحانات قبل موعد نتيجة الثانوية العامة فقط وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم قبل ساعات من التوقيت المعلن عنه ويمكن للطلبة مشاهدتها ومعرفتها بالاسم من خلال الرقم القومي و برقم الجلوس ايضا  وبعدها سوف تستقبل الادارات التعليمية الشكاوى والتظلمات على درجات المواد ..
يذكر انه سوف تنتهي اعمال التصحيح وامراجعة النهائية لاوراق نتيجة الامتحانات لطلبة الثانوية العامة 2012 المرحلة الاولى والثانية اي الصف الثاني و الصف الثالث الثانوي يوم السبت الموافق  14 يوليو ومن المتوقع ان يعتمدها الوزير في نفس اليوم ..
ورغم التشديدات الامنية والاجراءات الصارمة التي تتخدها الاداراة العامة للامتحانات و الكنترولات التابعة الى وزارة التربية والتعليم في منع تسريب نتيجة الثانوية العامة 2012 قبل مواعيد صدور رسميا الا انه هناك احتمالات لظهور نتائج الامتحانات فبل اعتماد وزارة التربية والتعليم لها واعلان اسماء اوائل المرحلة الثانية بقسمي العلمي والادبي .
وقد نفت وزارة التربية التعليم على لسان الوزير الاخبار التي ترددت عن التجهيز لاعادة الامتحانات بسبب حالات الغش الجماعي التي اشتكى منها كثيرون هذا العام خاصة انه لم تصادق المصححين اي اوراق فيها تطابق اجابات وايضا تم تحديد موعد اداء اختبارات الدور الثاني للراسبين في نتيجة الثانوية العامة لعام 2012  او المتخلفين عن الدور الاول يوم 31 يوليو وتنتهي 31 اغسطس .
من ناحية اخرى فتحت مكاتب التنسيق ابوابها امام طلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون الجميلة و التربية الفنية والرياضية والموسيقى والفنون لسحب استمارات امتحانات القادرات للتقدم في هذه الكليات بعد صدور نتائج الثانوية العامة 2012 وتستمر لمدة اسبوع بعد ذلك.
هذا وسنقوم بتوفير اسهل الطرق والروابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2012 بالاسم وبرقم الجلوس ويمكنكم الوصول اليها عبر صفحات القسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق